للرجال.. لا تتجاهل 15 من علامات الإصابة بالسرطان !

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
الصورة الشخصية للمستخدم

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مُشاركات: 4073
تاريخ الإنضمام : سب سب 08, 2012 10:14 am

للرجال.. لا تتجاهل 15 من علامات الإصابة بالسرطان !

مُشاركة بواسطة منوعات » سب سب 03, 2016 11:22 am

صورة

لا يهتم الرجال كثيراَ لزيارة الطبيب كما أنهم اعتادوا تجاهل بعض المشاكل الصحية ولكن في الالبوم التالي نستعرض معاَ 15 عرضاَ خطيراَ قد يكون إنذار للاصابة بمرض السرطان لا يمكن للرجال تجاهلها. فالاكتشاف المبكر لمرض ،’يعزز فرص العلاج والشفاء

صورة

كتلة في الثدي

سرطان الثدي لا يصيب النساء فقط. على الرغم من أنه ليس شائعاَ بين الرجال، ولكن إذا لاحظت وجود تورم في منطقة الثدي، فعليك بفحصه وعليك بملاحظة أيضاَ إذا ماكان هناك تجعد أو تقشر أو احمرار في الجلد أو انكماش في الحلمة أو افرازات تخرج منها.

صورة

تغييرات في الخصيتين

سرطان الخصية هو الأكثر شيوعا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 39. فحص الخصيتين بانتظام والتأكد من وجود أي تغييرات، مثل التضخم أو الانكماش، يمكن أن ينقذ حياتك. فإذا لاحظت تورم أو كتلة صلبة، أو شعرت بثقل في الصفن، راجع طبيبك فورا. فبعض أنواع سرطان الخصية تتطور بسرعة .

صورة

تورم في الغدد الليمفاوية

إذا لاحظت وجود تورم أو انتفاخ يزيد تدريجيا في العقد الليمفاوية تحت الإبط أو في عنقك - أو أي منطقة أخرى من الجسم - عليك بمراجعة الطبيب فوراَ. فتورم الغدد الليمفاوية عادة ما يكون نتيجة لشيء آخر غير السرطان ولكن يمكن أيضا أن يكون علامة للاصابة بسرطان الغدد الليمفاوية أو سرطان الدم.

صورة

حمى بدون اسباب

الحمى في معظم الأحيان تكون علامة للاصابة بأي عدوى ولكن يمكن أن تشير أيضا إلى الإصابة بالسرطان. سرطانات الدم مثل الليمفوما أو اللوكيميا عادة ما يصاحبها حمى، على الرغم من أن سرطانات أخرى كثيرة يمكن أن تسبب الحمى، لا سيما عندما ينتشر الورم من موقعه الاساسي إلى أجزاء أخرى من الجسم.

صورة

خسارة الوزن الغير المبررة

إذا كنت تفقد وزنك في الآونة الأخيرة بدون سبب واضح كتغير نظامك الغذائي أو ممارسة التمارين الرياضية فربما يكون ذلك سببا للقلق. فإذا كنت قد فقدت أكثر من 10٪ من وزنك في غضون من ثلاثة إلى ستة اشهر، فعليك باستشارة الطبيب .

صورة

آلام في البطن واكتئاب

يؤكد عالم الطب وجود صلة بين الاكتئاب وسرطان البنكرياس في بعض الاحيان. فإذا واجهت آلام حادة في المعدة يصاحبها شعور بالاكتئاب، فعليك بإجراء الفحوص اللازمة. سرطان البنكرياس أيضاَ يمكن أن يسبب الشعور بالاشمئزاز، والبراز الرمادي، البول الداكن وحكة في جميع انحاء الجسم

صورة

الشعور بالتعب

يمكن أن يرجع احساسك بالتعب إلى اسباب أو امراض اخرى ، بما في ذلك التوتر، فضلا عن عوامل نمط الحياة. ولكن يمكن أن يكون أيضاَ مؤشرا على الاصابة بالسرطان. فوفقا لجمعية السرطان الأمريكية، يمكن أن يكون التعب علامة مبكرة للاصابة بسرطان الدم وسرطان القولون وسرطان المعدة.

صورة

السعال المستمر

إذا استمر السعال لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر، أو شعرت بتغيير في طبيعة السعال لديك، فلا ينبغي تتجاهل هذه العلامات وخاصة إذا كنت مدخنا. السعال الشديد أو السعال لفترات طويلة قد يكون إشارة لالتهاب الشعب الهوائية المزمن أو قد يكون مؤشر للاصابة بسرطان الرئة.

صورة

صعوبة في البلع

صعوبة البلع يمكن أن تكون علامة للاصابة بسرطان الحلق أو المريء. فالقىء، والسعال، أو الاختناق عند محاولة البلع ، أو الشعور بالالم وكأن هناك طعام عالق في حلقك كلها علامات لابد من اطلاع طبيبك عليها لاجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة

صورة

تغيرات في الجلد

ظهور الشامات أو البقع على الجلد باشكال وألوان واحجام مختلفة مصحوبة بنزيف في بعض الاحيان هو مؤشر للاصابة بسرطان الجلد . ووفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، تظهر الشامات السرطانية عند الرجال في منطقة الجذع بنسبة 38٪ يليها الوجه بنسبة 22٪، والذراعين بنسبة 17٪ والأرجل بنسبة 15٪.

صورة

نزيف بدون اسباب

إذا لاحظت وجود الدم بأماكن لا ينبغي أن يوجد بها ، راجع طبيبك فورا. فظهور الدم اثناء السعال أو البصق وفي البراز أو البول هو أمر لا يمكنك تجاهله. أحياناَ لا تكون البواسير هي سبب الدم الموجود في البراز ولكن قد يكون سرطان القولون.

صورة

تغيرات في الفم

ظهور بقع بيضاء داخل الفم وبقع بيضاء على اللسان على حد سواء هي علامات لعرض ’يعرف باسم leukoplakia، وهو يمثل مرحلة ما قبل السرطان التي يمكن ان تتطور بعد ذلك الى سرطان الفم. وعليك أن تستشير طبيبك بشانها وخاصة إذا كنت مدخناَ.

صورة

تغيرات في التبول

عند تقدم الرجال في السن، تزداد لديهم الحاجة إلى التبول بشكل متكرر،فإذا كانت الأعراض تزداد سوءا، راجع طبيبك لأن ذلك قد يكون مؤشراَ لتضخم البروستاتا. ومن الممكن أن يكون التضخم حميداَ أو ناتج عن سرطان البروستاتا .

صورة

عسر الهضم

سوء الهضم لا يكون نتيجة للنوبات القلبية فقط. . فهو يمكن أن يكون أيضاَ علامة للاصابة بسرطان الحنجرة أو المريء، أو المعدة. فإذا استمر عسر الهضم لعدة أسابيع أو ازداد سوءا، عليك باستشارة طبيبك.

صورة

ألم مستمر
معظم الأوجاع والآلام لا يكون سببها السرطان، ولكن الألم المستمر يمكن أن يكون عرضا مبكرا لبعض أنواع السرطان، لذلك فمن الضروري اجراء الفحصوات اللازمة .


المصدر : msn



إضافة رد
  • المواضيع المُتشابهه
    الردود
    المُشاهدات
    آخر مُشاركة