الأسئلة المطروحة كثيراً

تسجيل الدخول وتسجيل العضوية

لماذا أنا بحاجة إلى التسجيل في المنتدى؟
قد لا تحتاج إلى ذلك, فهذا يعود إلى مدير المنتدى الذي يحدد ضرورة التسجيل لكي تستطيع إضافة المشاركات. ومع ذلك; التسجيل في المنتدى سوف يعطيك مميزات إضافية غير موجودة مع الأعضاء الزائرين صور شخصية مُحددة, الرسائل الخاصة, مُراسلة الأعضاء بالبريد الإلكتروني, الإشتراك بالمجموعات..الخ. ونحن ننصحك بالتسجيل لأن عملية التسجيل لا تستغرق سوى لحظات فقط.
أعلى
ماهو ترخيص القاصرين؟
ترخيص القاصرين COPPA, أو قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت في سنة 1998, هو قانون في الولايات المُتحدة الأمريكية يطلب من المواقع التي من الممكن أن تجمع المعلومات من القاصرين تحت سن ال13 أن يكون لديهم موافقة كتابية من الوالدين أو وسيلة أخرى لإشعار الوصاية القانونية, يسمحون لهم في جمع المعلومات التعريفية الشخصية من القاصرين تحت سن الـ13. إذا كنت غير متأكد من تطبيق هذا القانون عليك كشخص يحاول التسجيل أو على الموقع الذي تحاول أن تسجَّل فيه, اطلب المساعدة من مستشار قانوني. نرجوا الملاحظة بان phpBB المحدودة ومالكين هذا المنتدى لا يستطيعون تقديم نصيحة قانونية لك وأيضاً لا يمكن اعتبارهم نقطة اتصال لأغراض قانونية من أي نوع, بإستثناء ماتم تلخيصة في إجابة السوأل “لمن أتصل عند وجود محتوى بذيء و/أو مسائل غير قانونية مُتعلقة بهذا المنتدى؟”.
أعلى
لماذا لا أستطيع التسجيل؟
من المحتمل أنه تم تعطيل خاصية التسجيل بواسطة مدير المنتدى من أجل منع تسجيل عضويات جديدة. من المحتمل أيضاً أنه تم حظر عنوان الآيبي IP الخاص بك بواسطة مدير المنتدى أو أن إسم المستخدم الذي تحاول التسجيل به موجود ضمن قائمة الأسماء الممنوعة. اتصل بمدير المنتدى لطلب المساعدة.
أعلى
لقد سجَّلت ولكن لا أستطيع الدخول للمنتدى!
أولاً, تأكد من صحة إسم المستخدم و كلمة السر الخاص بك. فإذا أنت متأكد من صحة بياناتك, فيعني ذلك وجود أحتمالين لحدوث هذه المشكلة. الإحتمال الأول: إذا تم تفعيل خاصية الأعضاء القاصرين وأنت حددت عمرك أقل من 13 سنة خلال عملية التسجيل, فيجب عليك اتباع التعليمات المُرسلة إليك بواسطة البريد الإلكتروني. الإحتمال الثاني: بعض المنتديات تشترط تفعيل الحساب للتسجيلات الجديدة, إما بواسطتك أو بواسطة مدير المنتدى قبل أن تستطيع تسجيل الدخول; حيث يتم إعلامك بهذا خلال عملية التسجيل. إذا تم إرسال بريد إلكتروني إليك, فيجب عليك أتباع التعليمات. أما إذا لم تستلم بريد إلكتروني, فقد يكون عنوان البريد إلكتروني الذي سجَّلته غير صحيح أو أنه تم حظر بريدك إلكتروني بواسطة مُكافح البريد الإلكتروني المُزعج. وإذا كنت متأكد من صحة البريد إلكتروني الذي سجَّلته, نرجوا الإتصال بمدير المنتدى.
أعلى
لماذا لا أستطيع الدخول؟
توجد بعض الإحتمالات لحدوث ذلك. أولاً, تأكد من صحة إسم المستخدم و كلمة السر الخاص بك. فإذا أنت متأكد من صحة بياناتك, عليك الإتصال بمدير الموقع لكي يتأكد من عدم حظرك من المنتدى. وأيضاً هناك إحتمال بأن صاحب الموقع لديه مشكلة في الإعدادت, وسيحتاج إلى إصلاحها.
أعلى
لقد سجَّلت في الماضي ولكن لا أستطيع الدخول الآن؟!
من المحتمل أنه تم تعطيل أو حذف حسابك بواسطة مدير المنتدى لبعض الأسباب. أيضاً بشكل دوري, كثير من المنتديات تحذف الأعضاء الذين لم يشاركوا لمدة طويلة من أجل تصغير حجم قاعدة البيانات. فإذا كنت كذلك, حاول التسجيل مرة أخرى والتفاعل أكثر بالمُشاركات.
أعلى
لقد نسيت كلمة السر الخاصة بي!
لا تقلق! صحيح أنه لا يمكن استعادة كلمة السر الخاصة بك, ولكن تستطيع إنشاء كلمة سر جديدة بسهولة. اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول وأنقر على نسيت كلمة السر. اتبع التعليمات وسوف تستطيع الدخول مرة أخرى بوقت قصير.
ومع ذلك, إذا لم تستطيع إنشاء كلمة سر جديدة, اتصل بمدير المنتدى.
أعلى
لماذا يتم إخراجي آلياً؟
إذا لم تضع علامة صح على المربع الصغير بجانب حفظ بيانات الدخول عند تسجيل دخولك للمنتدى, سوف يتم إخراجك بعد انتهاء وقت محدد. وهذا يتم من أجل حماية حسابك من احتمال استغلاله بواسطة أي شخص آخر. ولكي لا يتم إخراجك آلياً, ضع علامة صح على المربع حفظ بيانات الدخول أثناء تسجيل دخولك. ولكن هذا لا يُنصح به إذا كان دخولك إلى المنتدى من جهاز كمبيوتر مُشترك, مثل المكتبة, مقهى إنترنت, الجامعة, الخ. إذا لم تجد هذا المربع, فهذا يعني أن هذه الخاصية معطلة بواسطة مدير المنتدى.
أعلى
ماهي “حذف الملفات المؤقتة”؟
رابط “حذف الملفات المؤقتة” يحذف ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) التي تم إنشائها بواسطة المنتدى بحيث تساعد في توثيق حسابك وتبقيك مُتصلاً بالمنتدى. الملفات المؤقتة توفر أيضاً وظائف مثل متابعة المواضيع التي قمت بقراءتها إذا تم تفعيلها بواسطة مدير المنتدى. إذا لديك مشاكل في تسجيل الدخول أو الخروج, قد يساعدك حذف الملفات المؤقتة.
أعلى

خيارات العضو والإعدادات

كيف أستطيع تغيير الإعدادات الخاصة بي؟
إذا كنت عضو مسجَّل لدينا, فإنه يتم حفظ جميع الإعدادات الخاصة بك في قاعدة البيانات. ولتغيير هذه الإعدادات, إذهب إلى لوحة التحكم الشخصية لديك; عادةً يمكن العثور على رابط لوحة التحكم الشخصية بالنقر على إسمك الموجود في أعلى صفحات المنتدى. هذا النظام سوف يسمح لك بتغيير جميع الإعدادات والخيارات الخاصة بك.
أعلى
كيف أخفي إسمي من الظهور في قوائم المتواجدين الآن؟
بالذهاب إلى لوحة التحكم الشخصية لديك, أسفل “إعدادات المنتدى”, سوف تجد الخيار إخفاء حالة اتصالي. اختار “نعم” لهذا الخيار وسوف تظهر فقط للمدراء, والمشرفين وأنت. سيتم احتسابك كعضو مخفي.
أعلى
الأوقات في المنتدى غير صحيحة !
من المحتمل أنه تم ضبط وقت المنتدى لمنطقة زمنية مختلفة عن المنطقة التي أنت فيها. إذا كان كذلك, عليك الذهاب إلى لوحة التحكم الشخصية وتغيير المنطقة الزمنية إلى مايتطابق مع منطقتك, مثل لندن, باريس, نيويورك, سيدني, الخ. نرجوا الملاحظة بأن تغيير المنطقة الزمنية, مثل معظم الإعدادات, لا يمكن أن يتم إلا بواسطة الأعضاء المسجَّلين. إذا أنت غير مسجَّل لدينا, فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك.
أعلى
لقد غيرت المنطقة الزمنية ولكن الوقت مايزال غير صحيح !
إذا أنت متأكد من ضبط المنطقة الزمنية بشكل صحيح ومايزال الوقت غير صحيح, فهذا يعني أن الوقت في ساعة الخادم الخاص بالموقع غير صحيح. نرجوا تنبيه مدير المنتدى لتصحيح المشكلة.
أعلى
لغتي غير موجودة في قائمة اللغات !
من المحتمل لم يتم تنصيب لغتك بواسطة مدير المنتدى أو لم يتم ترجمة هذا المنتدى إلى لغتك بواسطة أي شخص. حاول أن تسأل مدير المنتدى إذا كان بإمكانه تنصيب حزمة اللغة التي تحتاجها. إذا لم تتوفر حزمة اللغة إطلاقاً, فلا تتردد في إنشاء ترجمة جديدة. تستطيع العثور على مزيد من المعلومات في الموقع phpBB®.
أعلى
ماهي الصور التي تظهر بجانب إسمي؟
توجد صورتين قد تظهر بجانب إسم المستخدم عند مشاهدة المشاركات. الصورة الأولى قد تكون صورة تتعلق برتبتك في المنتدى, عموماً تكون على شكل نجوم, مربعات أو نقاط, تشير إلى عدد مشاركاتك أو مكانتك في المنتدى. الصورة الثانية, غالباً بحجم أكبر, معروفة بإسم الصورة الشخصية وهي عموماً تكون صورة استثنائية أو شخصية لكل عضو.
أعلى
كيف أستطيع إظهار صورة شخصية؟
بالذهاب إلى لوحة التحكم الشخصية لديك, أسفل “الملف الشخصي” تستطيع إضافة صورة شخصية بإستخدام أحد الوسائل الأربعة التالية: خدمة جرافاتار, معرض الصور, رابط خارجي للصورة أو رفع الصورة للموقع. الأمر يعود فقط إلى مدير المنتدى لتفعيل خاصية الصور الشخصية وتحديد الطريقة المُتاحة بالمنتدى. إذا أنت غير قادر على استخدام الصور الشخصية, اتصل بمدير المنتدى.
أعلى
ماهي رتبتي في المنتدى وكيف أغيرها؟
صور الرُتب, التي تظهر تحت إسمك, تشير إلى عدد مشاركاتك أو تعريف مكانة أعضاء محددين, مثل المشرفين والمدراء. بصورة عامة, لا تستطيع تغيير أسماء أي رتبة بالمنتدى بصورة مباشرة لأنه يتم تحديدها بواسطة مدير المنتدى. نرجوا منك عدم استخدام المنتدى بصورة سيئة بواسطة نشر المشاركات الفارغة من أجل زيادة رتبتك فقط. معظم المنتديات لن تسمح بهذا وسيؤدي ببساطة إلى تخفيض عدد مشاركاتك بواسطة المشرف أو مدير المنتدى.
أعلى
لماذا يطلب مني تسجيل الدخول عند النقر على رابط البريد الإلكتروني لأي عضو بالمنتدى؟
الأعضاء المسجَّلين فقط يستطيعون إرسال بريد إلكتروني إلى الأعضاء الآخرين بواسطة خدمة البريد الإلكتروني المتوفرة في المنتدى, وفقط إذا تم تفعيل هذه الخدمة بواسطة مدير المنتدى. وذلك من أجل منع الاستخدام الضار لخدمة البريد الإلكتروني بواسطة الأعضاء المجهولين.
أعلى

المُشاركات

كيف أستطيع إنشاء موضوع جديد أو إرسال رد؟
لنشر موضوع جديد في المنتدى, انقر على الزرار "موضوع جديد". أما للرد على موضوع, انقر على الزرار "إضافة رد". قد تحتاج إلى التسجيل قبل أن تستطيع إرسال مُشاركة. سوف تشاهد قائمة بصلاحياتك لكل منتدى في أسفل صفحات المنتدى والموضوع. مثال: تستطيع إضافة مواضيع جديدة, تستطيع إضافة المرفقات, الخ.
أعلى
كيف أعدل أو أحذف مُشاركة؟
إذا لم تكن مشرف أو مدير منتدى, فأنت تستطيع تعديل أو حذف مشاركاتك فقط. تستطيع تعديل مُشاركة بالنقر على زر التعديل, وأحياناً لوقت محدود بعد إنشاء المشاركة. إذا كان هناك رد موجود مُسبقاً من أي عضو بعد مشاركتك, فسوف تجد شرح صغير أسفل المشاركة يوضح عدد المرات التي تم تعديل المشاركة مع الوقت والتاريخ أيضاً. وسيظهر هذا الشرح فقط عند وجود رد من أي عضو مُسبقاً; بينما لا يظهر الشرح إذا تم التعديل بواسطة المشرف أو مدير المنتدى, بالرغم من أنهم قد يضيفوا ملاحظة عن سبب التعديل. نرجوا الملاحظة بأن الأعضاء العاديين لا يستطيعون حذف المشاركات الخاصة بهم عند وجود أي رد بعد مشاركتهم.
أعلى
كيف أستطيع إضافة توقيع إلى مُشاركاتي؟
لإضافة توقيع إلى أحد المُشاركات يجب أولاً إنشاء توقيع من خلال لوحة التحكم الشخصية لديك. بمجرد إنشائها, تستطيع التأكد من وجود علامة صح للخيار إضافة توقيع في محرر الكتابة من أجل إضافة توقيعك. تستطيع أيضًا إضافة توقيع بصورة إفتراضية لجميع مشاركاتك بواسطة تفعيل الخيار “إرفاق توقيعي إفتراضياً” في لوحة التحكم الشخصية. إذا قمت بذلك, مازلت تستطيع منع إضافة التوقيع إلى أي مشاركة بواسطة إلغاء تحديد الخيار “إضافة توقيع” في محرر الكتابة.
أعلى
كيف أستطيع إنشاء تصويت؟
عند إنشاء موضوع جديد أو تعديل المشاركة الأولى للموضوع, انقر على الرابط “إضافة تصويت” أسفل محرر الكتابة مباشرة; إذا لم تستطيع مُشاهدة الرابط, فهذا يعني عدم منحك الصلاحيات المطلوبة لإنشاء التصويتات. اكتب عنوان التصويت وعدد 2 خيارات على الأقل في الحقول الخاصة بذلك, وتأكد أن تضع كل خيار للتصويت في سطر جديد داخل مربع النص. تستطيع أيضاً بواسطة الخيار “عدد الخيارات لكل عضو” أن تحدد عدد الخيارات التي يستطيع كل عضو أن يحددها عند التصويت, كذلك تحديد زمن للتصويت بالأيام (القيمة صفر 0 يعني تصويت للأبد) وأخيراً لديك خيار السماح للأعضاء بتغيير تصويتهم.
أعلى
لماذا لا أستطيع إضافة خيارات أكثر للتصويت؟
يتم تحديد عدد خيارات التصويت بواسطة مدير المنتدى. إذا تعتقد بأنك بحاجة إلى إضافة المزيد من الخيارات لتصويتك أكثر من العدد المسموح, إتصل بمدير المنتدى.
أعلى
كيف استطيع تعديل أو حذف تصويت؟
مثل المُشاركات, يتم تعديل التصويتات بواسطة كاتب الموضوع فقط, أو المشرف أو أحد المدراء. لتعديل التصويت, انقر على تعديل أول مُشاركة بالموضوع; لأنها دائماً تحتوي على التصويت. إذا لايوجد أي تصويت من الأعضاء, تستطيع حذف التصويت أو تعديل خيارات التصويت. بالمقابل, إذا يوجد تصويت من الأعضاء مُسبقاً, فأنت لا تستطيع تعديل أو حذف التصويت والمشرفين والمدراء فقط من يستطيع ذلك. وهذا يمنع تعديل خيارات التصويت أثناء فترة التصويت.
أعلى
لماذا لا أستطيع دخول منتدى؟
بعض المنتديات قد تكون مخصصة لأعضاء أو مجموعات مُحددة. قد تحتاج إلى صلاحيات خاصة لكي تستطيع مُشاهدة, قراءة, إضافة مشاركة أو تنفيذ أي إجراء آخر. إتصل بالمشرف أو مدير المنتدى لمنحك الصلاحيات المطلوبة.
أعلى
لماذا لا أستطيع إضافة المرفقات؟
يتم منح صلاحيات المرفقات بحسب كل منتدى, كل مجموعة, أو كل عضو. مدير المنتدى قد لا يسمح بإضافة المرفقات في المنتدى الذي تنشر فيه, أو تم السماح برفع المرفقات لمجموعات مُحددة فقط. إتصل بمدير المنتدى إذا كنت غير متأكد من سبب عدم إمكانية رفع المرفقات.
أعلى
لماذا حصلت على تحذيرات؟
كل مدير منتدى لديه مجموعة من القوانين التي يفرضها على موقعه. إذا خالفت أحد القوانين, قد يتم تحذيرك. نرجوا الملاحظة بأن هذا القرار يعود فقط إلى مدير المنتدى, ولا علاقة لـ phpBB المحدودة بهذه التحذيرات في هذا الموقع. اتصل بمدير المنتدى إذا أنت غير متأكد من سبب التحذير الصادر بحقك.
أعلى
كيف أستطيع التبليغ عن مشاركات إلى المشرف؟
إذا مدير المنتدى سمح بذلك, يجب أن تشاهد زر خاص بالتبليغ عن المُشاركات بداخل المشاركة. النقر على زر التبليغ سوف يذهب بك إلى الخطوات المطلوبة لعملية التبليغ عن المشاركة.
أعلى
ما وظيفة الزرار “حفظ مسودّة” في محرر كتابة الموضوع؟
هذه الخاصية تسمح لك بحفظ مسودّة من الموضوع لإستكماله ونشره في وقت لاحق. لتحميل مسودّة محفوظة, اذهب إلى لوحة التحكم الشخصية.
أعلى
لماذا مُشاركتي تحتاج للموافقة؟
ربما تم تفعيل خاصية مُراجعة المشاركات قبل النشر في المنتدى بواسطة مدير المنتدى. وربما تم إضافتك إلى مجموعة الأعضاء الذين يتطلب مُراجعة مُشاركاتهم قبل النشر. نرجوا الإتصال بمدير المنتدى لمزيد من المعلومات.
أعلى
كيف أرفع مواضيعي؟
عند النقر على الرابط “رفع الموضوع” عند تصفحك للموضوع, تستطيع “رفع” الموضوع إلى أعلى المنتدى في الصفحة الأولى. بالمقابل, إذا لم تجد الرابط, فهذا يعني أنه تم تعطيل خاصية رفع الموضوع أو أنك لم تصل إلى الوقت المسموح به بين عمليات الرفع. وتستطيع أيضاً رفع الموضوع بسهولة بواسطة إضافة رد للموضوع, ولكن, تأكد من إتباع قوانين المنتدى قبل كل شئ.
أعلى

التنسيق وأنواع الموضوع

ماهي أكواد الكتابة BBCode?
أكواد الكتابة BBCode هو تطبيق خاص للـ HTML, وتقدم تحكم كبير لتنسيق اهداف مُحددة في المُشاركة. يتم منح صلاحية استخدام أكواد الكتابة BBCode بواسطة المدير, ولكن يُمكن تعطيلها في كل مُشاركة على حدة بواسطة الخيارات الموجودة في محرر الكتابة. وأكواد الكتابة BBCode تشبه الـ HTML من ناحية الشكل, ولكن يتم إغلاق الوسوم بأقواس مربعة [ و ] وليس < و >. لمزيد من المعلومات عن أكواد الكتابة BBCode اذهب إلى الرابط “أكواد الكتابة BBCode” الموجود في صفحة مُحرر الكتابة.
أعلى
هل أستطيع استخدام الـ HTML؟
لا تستطيع ذلك. لا يُمكن استخدام الـ HTML في هذا المنتدى وجعله بتنسيق HTML. معظم التنسيقات الخاصة بـ HTML يُمكن تطبيقها بإستخدام أكواد الكتابة BBCode بدلاً منها.
أعلى
ماهي الابتسامات؟
الإبتسامات, أو أيقونات المشاعر, هي صور صغيرة يمكن استعمالها للتعبير عن المشاعر بإستخدام رموز قصيرة, مثل :) تعني سعيد, بينما :( تعني حزين. القائمة الكاملة للإبتسامات موجودة في محرر الكتابة. حاول عدم الإكثار من الأبتسامات, وإلا, قد يؤدي فوراً إلى عدم قراءة المشاركة ويدعوا المشرف إلى تعديلها أو إزالتها بالكامل. يستطيع مدير المنتدى تحديد عدد الإبتسامات المسموح بها في المُشاركة.
أعلى
هل أستطيع نشر صور؟
نعم, يُمكن إظهار الصور في مُشاركاتك. إذا تم السماح بالمُرفقات بواسطة مدير المنتدى, فقد تستطيع رفع الصورة إلى المنتدى. وإلا, سيكون عليك إضافة رابط لصورة محفوظة في موقع خارجي يقبل بالوصول لها, مثل http://www.example.com/my-picture.gif. لا تستطيع إضافة رابط لصور محفوظة في جهازك الكمبيوتر (إلا إذا يعمل كخادم مُتاح) ولا صور محفوظة في مواقع تتطلب مُصادقة للوصول لها, مثل الهوتميل أو الياهو, مواقع محمية بكلمة سر, الخ. استخدم كود الكتابة BBCode لإظهار الصورة وذلك بإستخدام الوسم [img].
أعلى
ماهي الإعلانات العامة؟
الإعلانات العامة تحتوي على معلومات مُهمة ويجب عليك قراءتها في أقرب وقت ممكن. حيث انها تظهر في أعلى كل منتدى وأيضاً في لوحة التحكم الشخصية. ويتم منح صلاحيات نشر الإعلان العام بواسطة مدير المنتدى.
أعلى
ماهي الإعلانات؟
الإعلانات تحتوي غالباً على معلومات مُهمة عن المنتدى الذي تشاهده الآن ويجب عليك قراءتها في أقرب وقت ممكن. الإعلانات تظهر في أعلى كل صفحة في المنتدى الذي يحتوي على الإعلانات. ومثل الإعلانات العامة, يتم منح صلاحيات نشر الإعلان بواسطة مدير المنتدى.
أعلى
ماهي المواضيع المثبتة؟
المواضيع المثبتة في المنتدى تظهر أسفل الإعلانات وفقط في أول صفحة. وهي غالباً تكون مُهمة تماماً ويجب عليك قراءتها في أقرب وقت ممكن. ومثل الإعلانات والإعلانات العامة, يتم منح صلاحيات تثبيت المواضيع بواسطة مدير المنتدى.
أعلى
ماهي المواضيع المغلقة؟
المواضيع المغلقة هي المواضيع التي لا يمكن الرد عليها ويتم تلقائياً إغلاق أي استفتاء فيها. يتم إغلاق المواضيع لأسباب عديدة بواسطة المشرف أو مدير المنتدى. قد تستطيع إغلاق مواضيعك إذا تم منحك الصلاحيات اللازمة لذلك بواسطة مدير المنتدى.
أعلى
ماهي أيقونات الموضوع؟
أيقونات الموضوع هي صور يختارها الكاتب للتعبير عن محتوى المُشاركات. ويتم منح صلاحيات استخدام أيقونات الموضوع بواسطة مدير المنتدى.
أعلى

مستويات العضو والمجموعات

من هُم المُدراء؟
المُدراء هم أعضاء تم تعيينهم بأعلى الصلاحيات للتحكم بالمنتدى كاملاً. هؤلاء الأعضاء يمكنهم التحكم بجميع عمليات المنتدى, بما في ذلك منح الصلاحيات, حظر الأعضاء, إنشاء المجموعات أو المشرفين, الخ., حيث يعتمد ذلك على مؤسس المنتدى والصلاحيات التي منحها للمُدراء الآخرين. أيضاً قد يكون لديهم الإشراف الكامل على جميع المنتديات, يعتمد على الإعدادات التي وضعها مؤسس المنتدى مُسبقاً.
أعلى
من هُم المشرفين؟
المشرفون هم أفراد (أو مجموعات أفراد) لديهم مُهمة المُتابعة اليومية للمنتدى. ولديهم الُسُلطة لتعديل أو حذف المُشاركات أو إغلاق, فتح, نقل, حذف وتقسيم المواضيع في المنتدى الذي يشرفون عليه. عموماً, المشرفون يتواجدون لمنع الأعضاء من نشر مواضيع غير هادفة أو تحتوي على مواد فاحشة أو سيئة.
أعلى
ماهي مجموعات الأعضاء؟
المجموعات هي عبارة عن مجموعات الأعضاء التي تقسم الجميع إلى أقسام بحيث يسهل إدارتها بواسطة مدير المنتدى. كل عضو يستطيع الإنضمام إلى أكثر من مجموعة وكل مجموعة لديها صلاحيات خاصة مُحددة. وهذا يعطي المدراء إمكانية تغيير الصلاحيات بسهولة لكثير من الأعضاء مرة واحدة, مثل تغيير صلاحيات المشرفين أو منح الأعضاء صلاحية الوصول إلى منتدى خاص.
أعلى
أين أجد مجموعات الأعضاء وكيف أنضم لمجموعة؟
تستطيع مشاهدة جميع المجموعات بواسطة رابط “المجموعات” في لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك. إذا رغبت في الإنضمام إلى مجموعة, انقر على الزرار المُناسب لذلك. كل مجموعات ليست مفتوحة للإنضمام لها, تذكر ذلك. فهناك بعض المجموعات تشترط الموافقة للإنضمام, وبعضها قد تكون مجموعة مغلقة أو مخفية تماماً. إذا وجدت المجموعة مفتوحة, تستطيع الإنضمام إليها بالنقر على الزرار المُناسب لذلك. أما إذا وجدت المجموعة تشترط الموافقة للإنضمام فيجب عليك تقديم طلب الإنضمام بالنقر على الزرار المُناسب لذلك. رئيس المجموعة سوف يحتاج للموافقة على طلبك وقد يسألك عن سبب رغبتك في الإنضمام للمجموعة. نرجوا عدم مضايقة رئيس المجموعة إذا رفض طلبك; سيكون لديهم أسبابهم.
أعلى
كيف اصبح رئيس لأحد مجموعات الأعضاء؟
يتم تعيين رئيس المجموعة عادة عندما يتم إنشاء المجموعة بواسطة مدير المنتدى. إذا أنت مُهتم في إنشاء مجموعة, فالخطوة الأولى التي يجب أن تفعلها هي الإتصال بمدير المنتدي; حاول أن ترسل له رسالة خاصة.
أعلى
لماذا بعض المجموعات تظهر بلون مُختلف؟
يستطيع مدير المنتدى أن يخصص لون لأعضاء أحد المجموعات من أجل تسهيل معرفة أعضاء هذه المجموعة.
أعلى
ماهي “المجموعة الإفتراضية”؟
إذا أنت عضو في أكثر من مجموعة واحدة, فسيتم استخدام مجموعتك الافتراضية لتحديد لون و رتبة المجموعة التي ستظهر للآخرين. مدير المنتدى قد يمنحك الصلاحية لتغيير مجموعتك الإفتراضية من خلال لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك.
أعلى
ماهو رابط “فريق الإدارة”؟
هذه الصفحة تعطيك قائمة بفريق إدارة المنتدى, وتتضمن مُدراء ومشرفين المنتدى مع تفاصيل أخرى مثل المنتديات التي يشرفون عليها.
أعلى

الرسائل الخاصة

لا أستطيع إرسال رسائل خاصة !
هناك 3 أسباب لهذا; أولاً أنك لم تسجَّل عضوية و/أو لم تسجَّل دخولك للمنتدى, ثانياً تم تعطيل خاصية الرسائل الخاصة كُلياً بواسطة مدير المنتدى, ثالثاً مدير المنتدى منعك من إرسال الرسائل. اتصل بمدير المنتدى لمزيد من المعلومات.
أعلى
مازلت أستلم رسائل خاصة غير مرغوب بها !
تستطيع تلقائياً حذف الرسائل الخاصة من أي عضو بواسطة إستخدام قواعد الرسائل في لوحة التحكم الشخصية. إذا تستلم رسائل خاصة بذيئة من مستخدم مُحدد, تستطيع التبليغ عنها إلى المشرفين; لديهم السلطة لمنع العضو من إرسال الرسائل الخاصة.
أعلى
لقد استلمت بريد إلكتروني مُزعج أو بذيء من أحد الأشخاص في هذا المنتدى !
نحن نأسف لسماع ذلك. خدمة البريد الإلكتروني في هذا المنتدى تحتوي على إجراءات وقائية بحيث تحاول وتتابع الأعضاء الذين يرسلون مثل هذه الرسائل, لذلك أرسل إلى مدير المنتدى بنسخة كاملة من البريد الإلكتروني الذي أستلمته. ومن المهم جداً أن النسخة تتضمن ترويسة البريد الإلكتروني التي تحتوي على تفاصيل المُرسل. حينها يستطيع مدير المنتدى أن يتخذ الإجراء المُناسب.
أعلى

الأصدقاء والخصوم

ماهي قائمة الأصدقاء وقائمة الخصوم؟
تستطيع استخدام هذه القوائم لتنظيم الأعضاء الآخرين في المنتدى. الأعضاء المضافون لقائمة الأصدقاء سيتم عرضهم في لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك مما يعطيك إمكانية الوصول السريع لمعرفة حالة اتصالهم أو إرسال رسائل خاصة لهم. وبحسب تصميم المنتدى لديك, ربما يتم تمييز المُشاركات الخاصة بهم بلون مُخصص. أما عند إضافة عضو لقائمة الخصوم الخاصة بك, سيتم إخفاء مُشاركاتهم عنك بصورة افتراضية ولن تشاهد أي مُشاركة منهم.
أعلى
كيف أستطيع إضافة / إزالة الأعضاء من قائمة الأصدقاء أو قائمة الخصوم؟
تستطيع إضافة الأعضاء إلى قائمتك بطريقتين. الطريقة الأولى بالذهاب إلى صفحة الملف الشخصي للعضو, ستجد رابط إضافتهم إلى قائمة الأصدقاء أو قائمة الخصوم. أما الطريقة الثانية, بالذهاب إلى لوحة التحكم الشخصية, تستطيع إضافتهم مباشرة بإدخال أسماء الأعضاء. وتستطيع أيضاً إزالة الأعضاء من قائمتك بواسطة إستخدام نفس الصفحة.
أعلى

البحث في المنتديات

كيف أستطيع البحث بالمنتدى أو المنتديات؟
تستطيع استخدام أداة البحث الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية, وصفحات المنتدى أو الموضوع. تستطيع أيضاً استخدام البحث المُتقدم بالنقر على الرابط “بحث مُتقدم” الموجود في جميع صفحات المنتدى. كيفية استخدام البحث قد يعتمد على تصميم المنتدى المستخدم لديك.
أعلى
لماذا لا أجد أي نتائج لعملية البحث؟
على الأرجح أن عملية بحثك كانت غامضة جداً وتتضمن الكثير من الكلمات الشائعة التي لم يتم فهرستها بواسطة phpBB. اجعل عملية البحث أكثر تفصيلاً واستخدم الخيارات المتوفرة في البحث المُتقدم.
أعلى
لماذا تظهر صفحة فارغة بعد عملية البحث !؟
البحث المطلوب يعطى نتائج كثيرة جداً مما يسبب ضغط على خادم الموقع. استخدم الأيقونة “بحث مُتقدم” في أعلى الصفحة واجعل عملية البحث أكثر تفصيلاً في الكلمات المستخدمة والمنتدى المطلوب.
أعلى
كيف أستطيع البحث عن الأعضاء؟
اذهب إلى صفحة “الأعضاء” وأنقر على رابط “البحث عن عضو”.
أعلى
كيف استطيع العثور على مشاركاتي ومواضيعي؟
تستطيع إظهار المشاركات الخاصة بك بواسطة النقر على الرابط “عرض مشاركاتك” في لوحة التحكم الشخصية أو بالنقر على الرابط “ابحث عن مشاركات العضو” في صفحة الملف الشخصي الخاصة بك أو بالنقر على قائمة “روابط سريعة” في أعلى المنتدى. للبحث عن المواضيع الخاصة بك, استخدم البحث المُتقدم وأعمل على تحديد الخيارات المتنوعة على نحو ملائم.
أعلى

الإشتراكات والمُفضلة

ماهو الفرق بين الإشتراكات والمُفضلة؟
في اصدر المنتدى 3.0, طريقة عمل المواضيع المُفضلة تشبه كثيراً الصفحات المُفضلة بمتصفح الإنترنت. حيث لا يتم تنبيهك عند وجود مشاركة جديدة في أحد مواضيع المفضلة. ولكن من بداية الإصدار 3.1, المُفضلة تعمل بشكل كبير مثل الإشتراكات للمواضيع. حيث تستطيع استلام إشعار عند وجود مشاركة جديدة في أحد مواضيع المفضلة لديك. أما الإشتراكات, من ناحية أخرى, سوف تعطيك إشعار عند وجود تحديث جديد في موضوع بالمفضلة أو المنتدى الذي اشتركت به. تستطيع ضبط خيارات الإشعارات الخاصة بالمُفضلة والاشتراكات بواسطة لوحة التحكم الشخصية, في قسم “إعدادات المنتدى”.
أعلى
كيف أشترك في مواضيع مُحددة أو إضافتهم للمُفضلة؟
تستطيع الأشترك في موضوع مُحدد أو إضافته للمُفضلة بواسطة النقر على الخيار المناسب في القائمة “أدوات الموضوع”, الموجود في أسفل وأعلى صفحة الموضوع.
سوف تشترك بالموضوع أيضاً عند إضافة رد لموضوع مع تحديد الخيار “إشعاري عند إضافة رد”.
أعلى
كيف أشترك في منتديات محددة؟
للإشتراك في منتدى محدد, انقر على الرابط “الإشتراك بالمنتدى”, سوف تجده بأسفل الصفحة, عند دخولك للمنتدى.
أعلى
كيف الغي الإشتراكات الخاصة بي؟
لإلغاء الإشتراكات, اذهب إلى لوحة التحكم الشخصية وانقر على الرابط “إدارة الإشتراكات”.
أعلى

المرفقات

ما هي أنواع المُرفقات المسوح بها في هذا المنتدى؟
كل مدير منتدى يستطيع أن يحدد أنواع الملفات المسموح بها بالمنتدى. إذا أنت غير متأكد من أنواع الملفات المسموح بها في عملية الرفع, اتصل بمدير المنتدى لطلب المُساعدة.
أعلى
كيف أستطيع العثور على جميع المُرفقات الخاصة بي؟
للعثور على قائمة المُرفقات التي قمت برفعها للمنتدى, اذهب إلى لوحة التحكم الشخصية وانقر على “إدارة المرفقات”.
أعلى

اسئلة عن المنتدى

من برمج هذا المنتدى؟
تم برمجة هذا المنتدى (في نسخته الأصلية), وإصداره مع حقوق النشر بواسطة phpBB المحدودة. وهو متوفر بموجب الترخيص العامGNU, النسخة 2 (GPL-2.0) ويمكن توزيعه مجاناً. وتم ترجمته إلى اللغة العربية بواسطة شبكة الهتاري.شاهد هذا الرابط عن منتدى phpBB لمزيد من المعلومات.
أعلى
لماذا خاصية X غير موجودة في المنتدى؟
تم برمجة وترخيص هذا المنتدى بواسطة phpBB المحدودة. إذا تعتقد أن هناك خاصية مميزة يجب إضافتها للمنتدى نرجوا زيارة الرابط مركز أفكار phpBB باللغة الإنجليزية, حيث تستطيع رفع نسبة التصويت لأفكار موجودة مُسبقاً أو اقتراح خصائص جديدة.
أعلى
لمن أتصل عند وجود محتوى بذيء و/أو مسائل غير قانونية مُتعلقة بهذا المنتدى؟
تستطيع الإتصال بأحد المُدراء الموجودين في صفحة “فريق الإدارة” وإبلاغهم بالشكاوي الخاصة بك. إذا لم تجد استجابة منهم يجب عليك الإتصال بمالك النطاق لهذا الموقع (ابحث عن المالك بواسطة الرابط من هو) أو, إذا هذا المنتدى يعمل على موقع خدمات مجانية (مثل Yahoo!, free.fr, f2s.com, الخ.), اتصل بالإدارة أو قسم الشكاوي لموقع الخدمة. نرجوا الملاحظة بأن phpBB المحدودة لا تمتلك أي سُلطة على الإطلاق ولا تستطيع بأي حال أن تقدم مسئولية عن كيف , أين أو من يستخدم هذا المنتدى. يجب عليك عدم الإتصال بـ phpBB المحدودة بخصوص أي مسائل قانونية (إنقطاع وتخلي, مسئولية, تعليق مُسييء, الخ.) ليس لها علاقة مُباشرة بالموقع phpBB.com أو لبرنامج المنتدى phpBB. إذا أرسلت بريد إلكتروني لـ phpBB المحدودة عن أي استخدام طرف ثالث لهذا البرنامج فيجب عليك أن تتوقع رد مختصر أو عدم الرد إطلاقاً.
أعلى
كيف أستطيع الإتصال بمدير المنتدى؟
صفحة “اتصل بنا” مُتاحة لجميع أعضاء المنتدى, إذا تم تفعيلها بواسطة مدير المنتدى.
ويستطيع أعضاء المنتدى كذلك من الدخول إلى رابط “فريق الإدارة”.
أعلى