عمرو خالد يقدم اعتذاره على ظهوره بـ"إعلان الدجاج".. أول تعليق للداعية المصري على الفيديو الترويجي

كل المواضيع التي ليس لها مكان , تجدها هنـا
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 4053
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

عمرو خالد يقدم اعتذاره على ظهوره بـ"إعلان الدجاج".. أول تعليق للداعية المصري على الفيديو الترويجي

مشاركة بواسطة منوعات » الأحد مايو 20, 2018 3:29 am

صورة

في أول تعليق له، قال الداعية الإسلامي عمرو خالد في فيديو قصير نشره على صفحته بموقع فيسبوك، الأحد 20 مايو/أيار 2018، أنه يتحمل كامل المسؤولية على الخطأ الذي وقع به عندما ظهر بفيديو يروج فيه للدجاج.

وكان عمرو خالد قد ظهر في إعلان ترويجي لدجاج "شركة الوطنية"، وظهر في مشهد بدأه بأهمية التعبُّد في شهر رمضان وارتباط ذلك بتناول الطعام الصحي، واستضاف في الإعلان سيدة تدعى آسية عثمان، عرفها بأنها "مطورة للأكل الصحي".

واعترف الداعية المصري بخطئه وقال: " أنا آسف، خانني التعبير فانفهم كلامي خطأ بأنني أستغل الدين للترويج لمنتج".



وقال خالد أنه لا يريد أن يقدم أي مبررات، إلا أنه قال: "هذه الشركة -يقصد شركة الدجاج- هي وقف خيري، وكل عملها موجه للأعمال الخيرية".

وأضاف أن كلامه اجتزء من مكانه، مقراً بنفس الوقت بتحمله الخطأ كاملاً، وهو المسؤول عنه.

وقال الداعية المصري إنه يعمل في مجال الدعوة منذ ٢٠ عاماً، وأنه قدم إنجازات وقد وقع خلالها في أخطاء، "لأنني بشر أصيب وأخطئ، والله أعلم بنيتي".

ووجه عمرو خالد شكره لكل من دافع عنه، وأحسن الظن به على حد وقوله.

انتقادات وإيقاف لبرنامجه

وكان الداعية المصري في فيديو الترويج للمنتج وجه أول سؤال لضيفته، هو عن سر اختيارها دجاجاً من نوع "الوطنية"، وبدأت هي في استعراض مزايا هذا النوع من الدجاج، وقال في الإعلان: "لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يبقوا صح، علشان هتجرب في وصفات آسية التقاءك بربنا في قيام الليل بعد الفطار والتراويح"، وفق تعبيره.



لكن مع الهجوم على خالد، اضطرت الشركة إلى حذف الفيديو من صفحتها على فيسبوك، لكنها أبقت على إعلانات برنامج الطهي الذي تقدمه آسية عثمان التي ظهرت مع الداعية الإسلامي.

وتسبب الإعلان بتوجيه انتقادات واسعة لعمرو خالد على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعرض للسخرية بسبب ترويجه أن "دجاج الوطنية يقرب من الجنة".

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد امتنعت قناة "المحور" المصرية عن عرض برنامج الداعية المصري عمرو خالد، بعد أن انتشرت على مواقع التواصل مطالبات واسعة وحملة دشنها مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها بعدم بث برنامجه، وقال معلقون على الإعلان الذي ظهر به إنه "استغلال للدين لتحقيق مكاسب اقتصادية".

وذكر موقع "العربية نت"، اليوم السبت 19 مايو/أيار 2018 أن عمرو خالد أعلن عبر قناته على موقع اليوتيوب أن برنامجه سيذاع على عدة فضائيات عربية دون ذكر أي فضائية مصرية.

وفيما تحدثت صحف مصرية أن قناة "المحور" كانت تتعرض لمطالبات لعدم بث برنامج عمرو خالد بسبب اتهامه بوجود علاقة "مع الإخوان"، حسب قولها، إلا أن وسائل إعلام أخرى ربطت تراجع القناة عن عرض البرنامج مع الجدل الواسع الذي تسبب به الإعلان.

وقال موقع "الوفد" المصري إن توقيف عرض برنامج عمرو خالد على قناة "المحور" جاء على خلفية "إعلان الفراخ".  


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة