تريدين التعجيل بالحمل؟ عليك بالفاكهة إذاً والابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تؤخر الإنجاب

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 2218
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

تريدين التعجيل بالحمل؟ عليك بالفاكهة إذاً والابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تؤخر الإنجاب

مشاركة بواسطة منوعات » الأحد مايو 13, 2018 4:42 pm

صورة

كشفت دراسة أن السيدات اللاتي يتناولن الوجبات الجاهزة والسريعة بانتظامٍ يستغرقن وقتاً أطول لحدوث الحمل، مقارنةً باللاتي يتناولن الفاكهة.

وتُبين الدراسة أن السيدات اللاتي يتناولن الوجبات السريعة 4 مرات أو أكثر في الأسبوع، يحتجن شهراً إضافياً تقريباً لحدوث الحمل؛ وقد تصل نسبة احتمال إصابتهن بالعقم إلى الضعف مقارنةً باللاتي لا يتناولن هذه الأطعمة إلا نادراً.

أما السيدات الراغبات في الحمل، واللاتي يتناولن الفاكهة 3 مرات أو أكثر يومياً في الشهر السابق للحمل، فإنهن يحملن أسرع.

ووجدت الدراسة أنه بينما تؤثر الفاكهة والطعام السريع على الوقت المستغرق للحمل، فإن الخضراوات الورقية والسَّمك ليس لهما تأثير.

صورة

ونقلت صحيفة Daily Mail عن الباحثة الرئيسية للدراسة في جامعة أديلايد الأسترالية البروفيسورة كلير روبرتس، أن النتائج أوضحت كيفية تأثير "الحِمية الجيدة الغنية بالفاكهة في تحسين الخصوبة وتقليص الوقت المطلوب لحدوث الحمل".

ودرس الباحثون التاريخ الغذائي لـ 5598 سيدة حامل في المملكة المتحدة وإيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا. من بين هؤلاء السيدات، 39% حملن خلال شهر، و8% استغرقن أكثر من سنة، وهو ما يتم تصنيفه رسمياً على أنه "عقم".

وضاعف تناول الطعام السريع، 4 مرات أو أكثر أسبوعياً، من خطر عدم الإخصاب من 8% إلى 16%، بينما زاد تناول الفاكهة فقط من هذه النسبة بمقدار النصف، من 8% إلى 12%.

وأخذت الدراسة في اعتبارها المخاطر الأخرى المؤثرة على الإخصاب، مثل وزن الجسم والتدخين وتعاطي الكحول.

الحِميات القليلة بالسكر الطبيعي لا تساعد

ومع تزايد أعداد السيدات اللاتي يقللن من تناول الفاكهة في ظل الأنظمة الغذائية منخفضة السكر، قالت أخصائية النظم الغذائية ميلاني ماكغريس، من مستشفى سانت فينسينت في ملبورن، محذرةً: "إنني ألاحظ تزايد عدد اللاتي يعتقدن خطأ أن عليهن تجنُّب تناول الفاكهة كي يحملن… فتناول الفاكهة ليس آمناً فحسب، ولكنه أيضاً مفيد، ويجب ألا يُوضع في السلة نفسها مع السكر والمشروبات المرطبة".

صورة

وهذه المأكولات تساعد على الخصوبة

ولمساعدة الجسم على الخصوبة، ينصح الخبراء بتناول حِمية متوازنة تقل فيها الدهون المشبعة؛ لما لها من تأثير على صحة الجسم ككل.

ونصحت دراسة، أجرتها جامعة هارفارد، بتناول بعض المأكولات التي تساعد على الخصوبة، والتي يمكن التحكم فيها عكس الخصائص الوراثية والجينية للسيدات:
  • الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة: عكس النشويات المصنّعة كالخبز والمعجنات والحلويات، لا ترفع هذه المأكولات الإنسولين بالجسم، الذي تبين أنه يؤثر على الإباضة.
  • البروتين من الحبوب وليس اللحم: هذه المأكولات قليلة السعرات الحرارية وتساعد على خسارة الوزن في آن معاً.
  • حليب كامل الدسم: كلما تناولت المرأة مأكولات قليلة أو خالية من الدهون قلَّت خصوبتها؛ لذا ينصح خبراء جامعة هارفارد بتناول مشتقات الحليب العادية.
  • الفيتامينات: تناول أقراص الفيتامينات، وتحديداً تلك التي تحتوي على 400 ميكروغرام من أسيد الفوليك.
  • الشاي والقهوة: تناول فنجانين من الشاي والقهوة يومياً لا يضر بالخصوبة، ولكن لا داعي للإكثار.

المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة