اقتربت اللحظة المنتظرة.. السعودية تعلن عن يوم قيادة النساء للسيارة

كل المواضيع التي ليس لها مكان , تجدها هنـا
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 2218
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

اقتربت اللحظة المنتظرة.. السعودية تعلن عن يوم قيادة النساء للسيارة

مشاركة بواسطة منوعات » الثلاثاء مايو 08, 2018 4:26 pm

صورة

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، اللواء محمد بن عبدالله البسامي، في بيانٍ، صدر الثلاثاء 8 مايو/أيار 2018، أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو/حزيران المقبل.

ونقل بيانٌ للحكومة عن البسامي تأكيدَه "اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات في المملكة".

وفي 26 سبتمبر/أيلول 2017، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً، سمح بإعطاء النساء رخصاً لقيادة السيارات، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة.

وقال البسامي إنه سيسمح للنساء من سن 18 وما فوق، بالتقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة "إضافة إلى تهيئة عددٍ من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية، الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية".

وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء، في خمس مدن في أنحاء المملكة، حيث إن من بين المُدرسات سعوديات حصلن على رخصة في الخارج.

صورة

القرار يعود بالفائدة على شركات السياحة

ولم يكن السماح للمرأة بقيادة السيارة عائداً بالفائدة على مراكز تعليم القيادة التي ستتربح من دخول الجنس اللطيف ضمن عملائهم، إذ يبدو أن وكالات السفر والسياحة السعودية وجدت ضالتها للتربح وإنعاش سوقها، من خلال استغلال مخاوف السعوديات المتعلقة بالخضوع لدورات واختبارات معقّدة في السعودية، للحصول على رخصة القيادة، وهي الخطوة التي طال أمد انتظارها بالنسبة للعديد منهن.

فقد قامت تلك الوكالات بتخصيص برامج سياحية تشمل تعليم قيادة المركبات في دول مجاورة بمبلغ 3900 ريال (1100 دولار) للفرد، تشمل التذاكر والاستقبال والسكن وبرنامج تعليم القيادة بواسطة مدربة محترفة لمدة 5 أيام لساعتين يومياً.

المرأة ستقود سيارة أوبر أيضاً

ومن بين توابع إعلان السماح للنساء بقيادة السيارات، إعلان شركة أوبر استعدادها لاستقبال طلبات السعوديات للعمل "كابتن سائق" لدى الشركة، وذلك بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.

ووضعت الشركة بعض الشروط، المتمثلة في العمر والأوراق المطلوبة من المتقدمات، وجاءت كالتالي:
  • ألا يقلّ عمر المتقدمات عن 20 عاماً.
  • الالتزام بتوقيت السماح بالقيادة.
  • إحضار رخصة قيادة سارية.
  • وجود تأمين واستمارة للسيارة.
  • الهوية الوطنية.
وفي تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية، أكدت "أوبر" أن رخصة القيادة ستخول للمرأة الحصول على ترخيص مزاولة مهنة "كابتن" في الشركة، على أن تبدأ مع الوقت المحدد لقيادة المرأة للسيارة، في 24 يونيو/حزيران 2018.


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة