الشركة الصينية ZTE تطلق هاتفها الرائد Nubia Z18 mini.. مواصفات تنافسية بسعر منخفض

جميع المواضيع المتعلقة بعالم التكنولوجيا : الكمبيوتر , اللابتوبات , الأجهزة الذكية , الموبايلات , السيرفرات , البرامج , التطبيقات , دروس وشروحات , المعلومات و أخبار المواقع والإنترنت والمنتديات والمجلات والمدونات وغيرها.
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 2415
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

الشركة الصينية ZTE تطلق هاتفها الرائد Nubia Z18 mini.. مواصفات تنافسية بسعر منخفض

مشاركة بواسطة منوعات » الأربعاء إبريل 11, 2018 5:24 pm

صورة

تسعى الشركة الصينية المصنعة للهواتف الذكية ZTE لامتلاك حصة في سوق الهواتف، على الرغم من المنافسة القوية من قِبل شركات معروفة مثل سامسونغ، آبل، شاومي، سوني، هواوي وغيرها، ومع هذه التحديات الصعبة استطاعت تحقيق نجاحات ملحوظة بهواتفها ذات التصميم المميز والإمكانات المختلفة، التي تتوافق مع كافة المستخدمين.

من بين هواتفها سلسلة Z، وكانت الشّركة الصينية قد أطلقت مجمُوعة من تلك السلسلة، ومنها Z5، يليها Z7 ،Z9 ،z11 تحت العلامة التجارية الفرعية التي تمتلكها، وهي نوبيا Nubia، ثم قفزت بالتّسلسُل مباشرة إلى Z17.

تٙبِع ذلك ذِكْر بعض المواقع المتخصصة في أخبار الهواتف، أن الشركة الصينية تستعد لإطلاق هاتف جديد اليوم، الموافق 11 أبريل/نيسان، هل تستطيع تخمين اسم الهاتف القادم في السلسلة؟

يبدو أن العلامة التجارية نوبيا التابعة للشركة الصينية ZTE سوف تكشف النقاب اليوم عن هاتفها الذكي الجديد، تحت اسم "Nubia Z18 mini"، لكن لماذا هذا الرقم؟

حتى يتوافق مع السنة الحالية، وهي 2018، ويُقال إن الهاتف سوف يمتلك كاميرا مزدوجة، تعمل بدقة 24 ميغابيكسل، وسوف يكون الهاتف من فئة الإصدارات المتوسطة.


Nubia Z17 mini

ونشر موقع Playfuldroid للتقنية على صفحته ملصقاً للحدث الخاص بإطلاق الهاتف، الذي سينعقد هذا اليوم، ووفقاً للموقع التقني فإن الهاتف Nubia Z18 mini سوف يكون خَليفة للهاتف السابق Nubia Z17 mini، الذي أعلنت عنه شركة ZTE خلال العام المُنصرم في العاصمة الصينية بكين، وجاء هاتف Nubia Z17 mini بشاشة تدعم اللمس المتعدد، ويبلغ حجمها 5.2 إنش، وبمعالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 652 ثماني النواة، وذاكرة عشوائية RAM بحجم 4 غيغابايت لزيادة القوة والأداء.

أما الكاميرا الخلفية للهاتف، فتأتي بعدسة مزدوجة تعمل بدقة 13 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل، يمكنها تصوير السيلفي وتسجيل الفيديوهات بجودة عالية، والبطارية تبلغ سعتها 2950 مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما يدعم الهاتف الشحن السريع وبصمة الإصبع، ويعمل بأحدث إصدار لنظام التشغيل أندرويد 7.1، ويمكن الحصول عليه مقابل 190 دولاراً.


Nubia Z18 mini

أما عن المواصفات المتوقعة للهاتف Nubia Z18 mini فقد أشارت بعض المواقع إلى أن الهاتف الرائد سوف يأتي بتصميم معدني وشاشة من نوع IPS LCD قياس 5.2 بوصة، لكن التسريبات غير مؤكدة بشأن قوة العرض؛ حيث ذكرت بعض المعلومات أن نسبة عرض 9:16 بِقوة عرض 1080*1920 بكسل أو 9:18 بقوة 1080*2160 التي يوفرها معالج الرسوميات adreno 510 لشاشة أنقى وأكثر وضوحاً.




المعالج والذاكرة

سيكون هناك نوعان مُختلفان من الهاتف؛ الأول مع ذاكرة وُصول عشوائي RAM سعة 4 غيغابايت، وذاكرة تَخزين داخلية بحجم 64 غيغابايت، والآخر مُزود بذاكرة عشوائية RAM سعة 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية حجمها 64 غيغابايت يمكن توسيعها حتى 256 غيغابايت لتوفير أكبر متعة ممكنة للمستخدم. أيضاً سيضُم الهَاتف الجديد مُعالجاً ثُماني النّواة من نوع كوالكوم سناب دراجون 660، يعمل بسرعة 1.8 غيغاهيرتز لزيادة سرعة الهاتف. في محاولة للوصول بسرعة الهاتف لمثيلاتها من منتجي الهواتف المتوسطة هواوي ولينوفو.


البطارية

وفي الخَلف سوف يَمتلك هاتف Nubia Z18 Mini بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تعمل بقوة 2950 مللي أمبير، أو أعلى قليلاً، طبقاً للمعلومات المُسربة عن الهاتف؛ حيث يمكن للهاتف البقاء 720 ساعة في وضعية الانتظار، بجانب قدرته على تشغيل الموسيقى حتى 120 ساعة، والتحدث لمدة تتراوح من 12 إلى 16 ساعة، قبل وضعه على الشاحن مرة أخرى. وهي بطارية متوسطة السعة، مقارنةً مع آخر إصدار لهواوي huawei Y7 prime ولينوفو مع هاتفها lenovo K6.




الكاميرا

علاوة على ذلك، فإن الهاتف سوف يوفر كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل لالتقاط صور سيلفي بجودة عالية، أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 24  ميغابيكسل لالتقاط أفضل الصور كمصور محترف. مما يعني أن نقطة القوة في هذا الهاتف واختلافه عن أقرَانه من الكَثير من الهواتف الصينية قوة الكاميرا الخلفية والأمامية، التي هي أعلى من huawei Y7 prime، الذي تم إصداره هذا العام.


خصائص مُتعددة

يحتوي الهاتف أيضاً على مُستشعر لبصمة الإصبع لزيادة الأمَان والحِفاظ على خصوصية مالك الهاتف ومنع المتطفلين من محاولة فتحه، يأتي الهاتف مع أحدث إصدار من نظام التشغيل الأندرويد أوريو 8.0، أخيراً، هذه هي معظم التفاصيل والتكهنات التي تم تداولها وتسريبها من مواقع التقنية المتخصصة، ويُتوقع أن يصل سعر الهاتف إلى 383 دولاراً أميركياً، وسوف نشهد اليوم حدث كشف النقاب عن النسخة المصغرة من هاتف Nubia Z18 بعدة ألوان، ومنها الذّهبي والأبْيض والأَسْود.
في النهاية هل تعتقد أن الهاتف الجديد Nubia Z18 mini قادر على منافسة الهواتف الأخرى، وبعد معرفة مواصفاته هل تفكر في اقتنائه؟ شاركنا رأيك.


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة