منتجات Johnson & Johnson تخسر مجدداً.. 7 ملايين دولار تعويضاً لرجل أصابته بودرة الأطفال بالسرطان

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 4048
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

منتجات Johnson & Johnson تخسر مجدداً.. 7 ملايين دولار تعويضاً لرجل أصابته بودرة الأطفال بالسرطان

مشاركة بواسطة منوعات » السبت إبريل 07, 2018 10:26 am

صورة

حصل أميركي على تعويض قدره 30 مليون دولار، الخميس 5 أبريل/نيسان 2018، نتيجة إصابته بالسرطان بعد عقود من استخدام بودرة الأطفال، كما مُنِحَت زوجته تعويضاً قدره 7 ملايين دولار عن أضرار لحقت بها.

وبحسب شبكة CNN الأميركية، قال المصرفي ستيفن لانزو إنه قد استخدم منتجات شركة “جونسون آند جونسون Johnson & Johnson” مثل بودرة Shower to Shower للجسم، وبودرة الأطفال، أكثر من 30 عاماً، وزعم أن استنشاق مسحوق البودرة قد سبَّب له ورم الظهارة المتوسّطة، وهو سرطان مميت وعنيف يؤثر على بطانة الرئة.

وغالباً ما توجد رواسب التلك، الذي يعد واحداً من أكثر المعادن نعومة على سطح الأرض، بالقرب من ترسّبات المعادن التي تشكل مادة الأسبست، وقد أظهرت دراسات خطرَ التلوث الذي ينتقل في أثناء التعدين، وقالت شركة جونسون آند جونسون إن منتجاتها من التلك لا تحتوي على الأسبست، الأمر الذي أشاروا إلى أنه مطلبٌ قانونيٌ منذ السبعينيات.

وتمضي مجموعة من القضايا المشابهة المتعلّقة بمادة الأسبست في مساراتها القضائية بالمحاكم، حيث من المقرر النظر في إحدى القضايا خلال مايو/أيار 2018، بولاية كارولينا الجنوبية. كما أصدرت هيئة محلّفين حكماً لصالح شركة جونسون آند جونسون في قضية ذات صلة بالأسبست في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

واتّهم محامو لانزو الشركة بحجب معلومات المخاطر الصحية لمادة الأسبست في منتجاتها، التي يشكل معدن التلك قوامها، عن المستخدمين منذ الستينيات، وتحججت شركة جونسون آند جونسون بأنها أجرت اختبارات مكثّفة للتأكد من عدم تلوّث منتجاتها.

وقالت كارول غودريتش، المتحدثة باسم “جونسون آند جونسون” إن الشركة تشعر “بخيبة أمل بشأن هذا القرار، وهيئة المحلفين ستُجري المزيد من المداولات في هذه المحاكمة، وسنتحفّظ على الإدلاء بتعليق إضافي إلى حين الانتهاء من القضية بالكامل”.

وكانت قضية لانزو هي أولى القضايا التي نظرت فيها المحكمة بولاية نيوجيرسي الأميركية، التي تتخذها شركة جونسون آند جونسون مقرّاً رئيسياً لها، وتواجه الشركة نحو 1200 قضية مشابهة بحسب وكالة “رويترز“.

وفي العام 2016، أمرت هيئة محلفين أميركية “جونسون آند جونسون” بدفع 55 مليون دولار لامرأة اتهمت الشركة بإصابتها بسرطان المبيض بعد استخدامها البودرة في تنظيف أعضائها التناسلية.

وبعد محاكمة استمرت 3 أسابيع في ولاية ميسوري، صدر الحكم لصالح جلوريا ريستزوند بحصولها على 5 ملايين دولار في شكل تعويضات، و50 مليون دولار كعقوبات تأديبية.


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة