دراسة تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة والسرطان

جميع المواضيع المتعلقة بعالم التكنولوجيا : الكمبيوتر , اللابتوبات , الأجهزة الذكية , الموبايلات , السيرفرات , البرامج , التطبيقات , دروس وشروحات , المعلومات و أخبار المواقع والإنترنت والمنتديات والمجلات والمدونات وغيرها.
الصورة الشخصية للمستخدم

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مُشاركات: 4072
تاريخ الإنضمام : سب سب 08, 2012 10:14 am

دراسة تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة والسرطان

مُشاركة بواسطة منوعات » سب ما 14, 2016 4:35 pm

صورة

مع بدء انتشار الهواتف المحمولة خلال العقدين الأخيرين، حاول كثيرون الربط بينها وبين السرطان وعلى وجه التحديد سرطان الدماغ.

إلا أن فريقاً من الباحثين في جامعة سيدني الأسترالية حسم هذه الجدلية مؤخراً حيث نفى وجود أية علاقة بين استعمال الهاتف المحمول والأورام الدماغية الخبيثة.

وذكر الباحثون في دراسة نشرت في المجلة الدولية لمرض السرطان إنهم قاموا بدراسة حالات سرطان الدماغ المسجلة منذ توفرت خدمة الهاتف المحمول في أستراليا قبل 29 عامًا وحتى الآن.، وبحثوا فيما إذا كانت نسبة تزايد استخدام الهاتف المحمول التي تجاوزت الـ 94% في البلاد قد أثرت على زيادة نسبة سرطان الدماغ، دون أن يجدوا أية علاقة بين الأمرين.

وتمت دراسة حوالي 34 ألف حالة من سرطان الدماغ مسجلة في أستراليا ومقارنتها مع نسبة استخدام الهواتف المحمولة منذ توفرها في 1987 وحتى 2012، وتبيّن بأن الإصابة بالمرض زادت بنسبة بسيطة جدًا لدى الذكور الذين تجاوزوا السبعين عامًا من العمر.

وبدأت هذه الزيادة في العام 1982، أي قبل توفر الهاتف المحمول بعدة سنوات، أما لدى الإناث فقد بقيت نسبة الإصابة بالمرض ثابتة تقريبًا خلال 30 عامًا.


المصدر : msn



إضافة رد
  • المواضيع المُتشابهه
    الردود
    المُشاهدات
    آخر مُشاركة