تلاحظ تغير ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام؟ ترى شخصاً ما كثيراً وتفوت آخرين؟ ربما فيسبوك هو السبب

جميع المواضيع المتعلقة بعالم التكنولوجيا : الكمبيوتر , اللابتوبات , الأجهزة الذكية , الموبايلات , السيرفرات , البرامج , التطبيقات , دروس وشروحات , المعلومات و أخبار المواقع والإنترنت والمنتديات والمجلات والمدونات وغيرها.
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 3809
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

تلاحظ تغير ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام؟ ترى شخصاً ما كثيراً وتفوت آخرين؟ ربما فيسبوك هو السبب

مشاركة بواسطة منوعات » الخميس أكتوبر 18, 2018 12:54 pm

صورة

هل تستغرب من تغير ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام ؟ وظهور صور بعض الأشخاص بكثرة، وعدم ظهور منشورات أشخاص آخرين.

السبب هو طبيعة نشاطك على فيسبوك وفق تقرير صحيفة The Sun البريطانية.

ما يعني أنّه إذا كنت تقوم بمراقبة حسابات معينة، وتقوم بالإعجاب والتعليق بانتظام على منشورات شخصٍ ما، فإنّ صور ومشاركات هذا الشخص ستكون لها الأولويّة أيضاً على حسابك في إنستغرام.

لهذا تغير ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام 

عند انطلاقة إنستغرام في عام 2010، كانت الصور والفيديوهات تظهر بذات الترتيب الذي نُشِرت به (زمانيّاً). هذا النمط ”الزمني المعكوس“ كان يعني أنّك سترى دائماً آخر التحديثات المنشورة بحسب وقت نشرها.

ولكن في يوليو/تموز 2016 غيّر إنستغرام هذا النمط واستبدل به نظاماً قائماً على الخوارزميّات. يقوم النظام الجديد بترتيب المنشورات بناءً على مدى إمكانيّة استمتاعك وإعجابك بها بدلاً من الترتيب الزمنيّ. تؤثّر الكثير من العوامل الآن على كيفيّة ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام من بينها ما تقوم به من نشاطات مختلفة على فيسبوك.

أكّد جوليان غوتمان، أحد العاملين في إنستغرام، أنّ نشاط المرء على فيسبوك يساعد في تشكيل طبيعة ما يراه في صفحة إنستغرام الرئيسيّة. وقال غوتمان إنهم في إنستغرام يستخدمون أنشطة فيسبوك لتحسين تجربة المستخدمين في كلا التطبيقين بعدّة طرق.

إحدى هذه الطرق هي مدى ملاءمة الإعلانات، ليعرف التطبيق إن كان المستخدم سيري أكثر الإعلانات صلةً به، وذلك بالتعرف على ما يعده المستخدم من ضمن النشر العشوائيّ إضافة إلى السلوك السلبيّ على فيسبوك. لذلك، فإن كون المستخدم صديقاً لأحدهم على فيسبوك، يجعل من المرجّح أن يرى محتوىً قام بنشره على إنستغرام، في حديثه لصحيفة The Sun البريطانية.

كما أكّد متحدّث باسم شبكة التواصل الاجتماعيّ أنّ كلّاً من الإعجاب والتعليق في فيسبوك سيؤثّر على ترتيب منشورات الصفحة الأولى في إنستغرام. وقال المتحدث باسم إنستغرام: ”نستخدم إشارات من نشاط المستخدم في فيسبوك لتحسين تجربته على إنستغرام، والعكس كذلك».

فعلى سبيل المثال، لو تفاعلتَ (بالإعجاب أو التعليق مثلاً) بانتظام مع محتوى ينشره شخص ما على فيسبوك، فإنّ تقنية «التعلّم الآليّ» بالتطبيق ستعتبر أنّ هذا يعني أهميّة ذلك الشخص بالنسبة لك.

ومِن ثَمَّ ستعرض لك المحتوى الذي يقوم بنشره في أعلى الصفحة الرئيسيّة بإنستغرام. حين قام موقع إنستغرام، المملوك لشركة فيسبوك، بتغيير نظام الترتيب لديه، أثار الكثير من الجدل.

ويبدو أن تغير «الترتيب الزمني» لأن المستخدمين كانوا يشعرون بفقد بعض المنشورات التي فوتوا الاطلاع عليها عند رؤية محتوىً قديماً بدلاً من الصور والفيديوهات الأحدث.

وقالت جيل نوسمان، إحدى العاملات بإنستغرام، إنّ وجود ترتيب زمنيّ للمنشورات ”لم يكن منطقياً“، فلم يكن يخدم مجتمع المستخدمين.

وقالت إن الناس كانوا يفقدون حوالي 70٪ من المحتوى، وكان نصف هذا المحتوى المفقود من منشورات «الأصدقاء والعائلة».

لذلك ترى أن نظام الترتيب الجديد يتأكّد من ”ألّا تفوّت منشوراتٍ مهمّة بالنسبة لك“.

وأضافت أنّ الكثير من العوامل المختلفة تؤثّر على نظام الترتيب، ومنها اهتماماتك والجدول الزمنيّ للمنشورات، وعلاقتك بصاحب المنشور.

هل لاحظتَ أنت أيضاً أنّ نشاطك على فيسبوك قد أثّر بالفعل على كيفية ترتيب ظهور المنشورات على إنستغرام لديك أيضاً؟ شاركنا في التعليقات.


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة