10 تطبيقات تمنحك أموالاً وأنت تعيش حياتك الطبيعية بلا تغيير

جميع المواضيع المتعلقة بعالم التكنولوجيا : الكمبيوتر , اللابتوبات , الأجهزة الذكية , الموبايلات , السيرفرات , البرامج , التطبيقات , دروس وشروحات , المعلومات و أخبار المواقع والإنترنت والمنتديات والمجلات والمدونات وغيرها.
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 1933
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

10 تطبيقات تمنحك أموالاً وأنت تعيش حياتك الطبيعية بلا تغيير

مشاركة بواسطة منوعات » الأحد إبريل 15, 2018 6:51 pm

صورة

تسير بهدوء في شارعك المفضل ثم تنتقل للتنزه في حديقة ذات أزهار جميلة أو سوق تجاري زاخر، فما رأيك أن تجني أيضاً قليلاً من المال في هذه الأوقات الجميلة؟

هذا ليس خيالاً، نعم أصبح يمكنك أن تجني أموالاً مقابل الأنشطة التي تُمارسها في حياتك اليومية.

فمن بين ملايين التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية هناك، العديد من التطبيقات المجانية التي تمكنك من كسب المال أثناء التنقل، أو خلال الروتين اليومي للحياة، فأغلبها أنشطة بسيطة وقد تكون تمارسها أصلاً أو أنها محببة لك.

صحيح أن أغلبها يمنح القليل من المال الذي (يُمكن استخدامه في شحن بطاقة الهاتف مثلاً) ولكن الجهد الذي تبذله في المقابل بسيط ولن يشكل في الأغلب عبئاً عليك.

فهذه التطبيقات تعتمد على أنك تتيح لها الوصول لبعض المعلومات على هاتفك، أو مشاركة معلومات عن روتينك اليومي مثل التسوق والرياضة وغيرها، أو المشاركة برأيك وتقييمك لتطبيقات متنوعة، أو مشاركة الصور التي تلتقطها مع آخرين وعرضها للبيع بطرق متنوعة. إليك بعض هذه التطبيقات:

1.Bitwalking: عندما يصبح المشي مصدراً للأرباح

صورة

لا يوجد أبسط من المشي على القدمين إنه النشاط المحبب للجميع تقريباً، فما بالك لو تحمل لمصدر دخل. إذا قمت بتشغيل هذا التطبيق وأنت تمشي فإنه يمنحك ما يسمى دولار "Bitwalking"، وهي عملة رقمية يُمكن تبديلها بالمال بعد ذلك. ويتيح التطبيق لك مشاركة تطورات أنشطتك على الشّبكات الاجتماعية، وربط التطبيق بخدمة "Google Fit" مع سهولة عملية تسجيل بيانات المُستخدم على التطبيق. ويُسجل التطبيق الخطوات تقريباً بدون أخطاء، ولا يُعد تشغيله عائقاً أثناء انتقالك من مكان لآخر. ويتوفر التطبيق للهواتف الأندرويد و IOS . ولكن التطبيق لا يخلو من عيوب إذ لا يتوفر متجر التطبيقات في كل البلاد وهذا يعيق تحول عملة التطبيق للعملات النقدية، كما أن على المرء يجب أن يكسب ما يكفي لجعل الأمر يستحق ولكن تظل الميزة الرئيسيّة أنه يشجع على المشي.


2.Pact: مكافأة مقابل الطعام الصحي والرياضة وعقاب إذا تقاعست

صورة

الطعام الصحي وممارسة الرياضة هدف كل إنسان يريد أن يحافظ على صحته. يُقدم هذا التطبيق تحفيزاً على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة عبر ثلاثة أقسام، هي الغذاء والخضراوات والرياضة. يُطلب منك إدخال خطتك اليومية المتعلقة بهذه الأقسام كل يوم، كما يُمكن ربط التطبيق بالعديد من التطبيقات الأخرى لمتابعة الغذاء أو الأنشطة الرياضية مثل عدد الخطوات وغيرها. الثواب والعقاب هي طريقة للتشجيع على تحقيق الأهداف، ويُكافأ المُستخدم عند تحقيق هدفه، كما تخصم منه نقاط إذا لم يلتزم بتحقيق الهدف. وتأتي أموال المكافأة من أشخاص يفشلون في تحقيق أهدافهم، وتكون أموال العِقاب أكبر من المكافأة نفسها، فمثلاً إذا تعهدت بتناول الطعام الصحي بكمية تبلغ 10 حصص من الخضار في الأسبوع، وتمكنت من القيام بذلك، فسوف تكسب حوالي 2 دولار، ولكن إذا فشلت في هذا الهدف ، فسيتم خصم 5 دولارات أميركية كحد أدنى. وللمساعدة في منع الغش، يتم التحقق من صور الأطعمة باستخدام مجموعة متنوعة من المعايير، ويمكن الحصول على التطبيق للأندرويد من الأندرويد نا، و IOS من IOS.


3.HealthyWage: رهان مربح إذا خسرت وزنك

صورة

"راهن على نفسك"، حدد الوزن الذي تريد أن تفقده ثم ضع الرهان، بهذه الطريقة يشجع هذا التطبيق مستعمليه على تخفيض وزنهم خاصة أن المبالغ التي ربحها بعض الأشخاص كبيرة بالفعل، مما يُشجع العديد على الانضمام إلى التحدي. يعتقد صناع التطبيق أن عملية فقدان الوزن هي عملية مُعدية، وبالتالي تحتاج إلى المشاركة والتشجيع والتحدي. ويعمل التطبيق عن طريق إدخال الوزن الذي تريد فقدانه، والذي يجب أن لا يقل عن 10% من وزنك الحالي، مع إدخال المبلغ الذي تريد المراهنة عليه، ثم يبدأ التحدي، ويتوفر التطبيق للأندرويد ، و IOS.


4.Ibotta: تسوق واكسب بعض الأموال أيضاً

صورة

أكثر من 275 مليون دولار دفعتها الشركة صاحبة التطبيق نقداً لمستخدميها منذ إنشائها عام 2012، كما أبرمت شراكة مع العديد من العلامات التجارية، وتم تنزيل تطبيقها أكثر من 23 مليون مرة. الأمر بسيط، يمنحك هذا التطبيق المَال مقابل مشارَكة معلومات التَسوّق، ويهدف هذا الأمر إلى توفِير الوقت والمال للمستخدمين، عن طريق مشاركة عروض وأسعار المنتجات المختلفة على التطبيق، والذي يتوفر للأندرويد، وIOS.


5.Shopkick: مكافآت مقابل زيارة مواقع الشركات

صورة

هدايا متعددة يقدمها هذا التطبيق المجاني لمستخدمي الهواتف الذكية. إذ يمكن كسب "المكافآت" منه عند تسجيل الدُخول في الشّركات على التطبيق، كما عند الشراء مسح البَاركود على مُنتجات مُحددة، أو عند تسجيل قسائم الشّراء. المكافآت تكون عبارة عن كروت هدايا من العديد من الأماكن، مثل بطاقات هدايا iTunes، أو قسائم المطاعم، أو بطاقات الهدايا لمحلات التجزئة، أو أرصدة للإعلان على فيسبوك، أو تذاكر السينما، وغيرها. كما يضيف نقاطاً لك أيضاً عند التوصية بالتّطبيق لصديق. ويتوفر للهواتف الأندرويد ، وIOS .


6 .Receipt Hog: أسوأ ما في الشراء يتحول مصدراً للسعادة

صورة

فواتير الشراء قد تكون أسوأ ما في عملية التسوق فهي تذكرك دوما بما أنفقته، ولكن هناك تطبيقاً يجعلها سبباً في السعادة. إذ يُمكنك من خلال هذا التطبيق جَني الأموال مُقابل تصوير فواتير الشراء، ومشاركتها لتُستخدم في أبحاث السوق، لدراسة عادات الإنفاق، والأشياء التي تُباع أكثر من غيرها وغير ذلك. ويزيد التطبيق النقاط الممنوحة لك كلما كانت الفاتورة المشاركة أكبر، ويحصل كل إيصال تقوم بتصويره على مكافأة لتتجمع في شكل نقاط يُمكنك مبادلتها. ويتوفر التطبيق للأندرويد من ، و IOS.


7.Expensify: لا يزيد رصيدك المالي ولكن يحميه من تصرفاتك

صورة

لا يمنحك هذا التطبيق المال، ولكنه يوفر عليك العديد من الحسابات والحيرة، إذ يساعدك على إدارة النّفقات. يقوم التطبيق بتصوير جميع أنواع الفواتير للأشياء التي اشتريتها أو أَنفقت عليها أموالك، ويستطيع قراءتها وتسجيلها في الحُقول المُناسبة، ليُعطيك في النهاية تقريراً جيداً لتعرف اتجاهات إنفاقك، وبالتالي ترشيدها. كما يتضمن العديد من الوسائل التي تمكنه من تحليل نفقاتك. ويتوفر للأندرويد ، و IOS.


8 .Foap : الصورة التي تزحم هاتفك أصبح لها ثمن

صورة

إدمان إلتقاط الصور أصبح عادة محببة لدى الكثيرين ومزعجة لآخرين، ولكنه يبدو أنه سيتحول إلى شيء مجز مادياً للطرفين. فمشاركة الصور تمكنك من الحصول على بعض الأمْوال عبر هذا التطبيق. إذ يقوم المستخدمون الآخرون بالتعليق على الصور وتقييمها، والتفاعل حولها، كما يُقدم التَطبيق خدمة بيع الصور مع الاحتفاظ بنسبة من المُقابل، لتتمكن من بَيع الصور عدة مرات. يُمكنك تحميل التطبيق للأندرويد ، و IOS.


9. Snapwire: مزاد للتصوير يقوده المشترون

صورة

بيع الصور تحول لعملية أكثر احترافية في هذا التطبيق. يتميز التطبيق بتصميم واجِهة عالِية الجَودة، ويضم العديد من العملاء الكبار لشراء الصور، وتُعد الطّريقة الأشهر في التطبيق لشراء الصور هو وضع العميل طلب شراء صورة عن موضوع معين، وإنشاء تحد بين المصورين لالتقاطها، والصورة الفائزة تربح مبلغاً من المال. الصور التي تدخل هذا المزاد يجب أن تتميز بالجَودة العَالية مما يعني أنها قد تحتاج وقتاً أطول من الصور العادية لضبط عملية التقاطها. ويُمكنك تحميل التطبيق للأندرويد ، وIOS.


10.MiPic : لم تعد مصوراً فقط بل شريكاً في صناعة الموضة

صورة

لن تبيع صورك فحسب، عبر هذا التطبيق، بل ستساهم في تشكيل صناعة الموضة هذا التطبيق حديث نسبياً، ويقوم بمشاركة الصّور مُقابل المال. ليس الهدف صوراً عادية، بل إنه يوجهك لتبحث عن الصور التي يُمكن طباعتها على المنتجات، مثل الملابس والكؤوس والحقائب، وغيرها من الأدوات، مقابل عمولة نسبتها 20% من المنتجات التي تُباع. ويساعد التطبيق على الإبداع والتفكير في أشكال جديدة للأدوات التي تستخدمها، ويتوفر التطبيق على الآيفون لكنه لا يتوفر على الأندرويد. وتتوفر العديد من التطبيقات الأخرى التي تحول روتين الحياة اليومي لمصدر دخل أو التشجيع على القيام بالأنشطة الإيجابية والانتباه للصحة وإدارة النفقات وغيرها من الممارسات البسيطة. ولكن من المهم متابعة تقييمات المستخدمين لتلك التطبيقات، واختيار المناسب لحياتك منها، بحيث تستفيد من الوقت التي تقضيه على الهاتف أو تتحول أنشطتك البسيطة مثل مشاركة اللحظات المميزة والمعلومات غير المحرجة إلى مصدر للمال.


المصدر : arabicpost




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة