أكثر عشرة أطعمة تحتوي على فيتامين "سي"

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

الكاتب
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 4067
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

أكثر عشرة أطعمة تحتوي على فيتامين "سي"

مشاركة بواسطة منوعات » الثلاثاء يونيو 07, 2016 2:21 am

صورة

التغذية الحديثة تسببا نقصا في الفيتامينات، ولتجنب ذلك هناك مواد غذائية مختلفة تحتوي على كميات وافرة من فيتامين "سي" ، جولة مصورة تعرفكم على بعض المواد الغذائية الغنية بفيتامين "سي".

"الكركديه" نبات شجيري معروف ويتناوله الكثيرون كمشروب ساخن، إلا أن قليلين يعرفون بأن هذا النبات يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "سي" تصل إلى 1.3 جرام لكل مائة جرام منه.

يطلق على ثمار النبق اسم ليمون الشمال ، فهي تحتوي على كمية وافرة من فيتامين "سي" تصل إلى 0.7 جرام لكل مائة جرام. كما يمكن تناول النبق كعصير.

يحتوي المقدونس على كمية كبيرة من فيتامين "سي" تصل إلى 0.16 جراماً لكل مائة جرام. لذا ، يُنصح بالإكثار من تناوله في وجبات الطعام.

الكالي ، وهو من أنواع الكرنب أو البروكولي، له قيمة غذائية عالية. فبالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الحديد، تبلغ نسبة فيتامين "سي" فيه 0.15 جراماً لكل مائة جرام.

يعتبر "كرنب بروكسل" أو الكرنب المسوّق" ، من الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "سي" تصل إلى 0.12 جراماً لكل مائة جرام. لكن بعد طهيه تنخفض النسبة إلى 0.06 جرام.

تحتوي الفليفلة ( البابريكا ) على نسبة مرتفعة من فيتامين "سي". ويُنصح بتناول الثمرات الحمراء والصفراء من هذه الخضروات للحصول على أكبر كمية من الفيتامين.

يحتوي القرنبيط الأخضر أو البروكولي على 0.09 جراماً من فيتامين "سي" لكل مائة جرام. وعند سلقه يفقد تقريباً نصف هذه الكمية. لكنه أيضاً غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من السرطان.

الكيوي رغم صغر حجمها، إلا أنها صحية وطعمها لذيذ جداً. ويحتوي الكيوي على 0.06 جراماً لكل مائة جرام من فيتامين "سي"، وهي نسبة تفوق ما يحتويه البرتقال.

الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين "سي"، فهو يحتوي على 0.05 جراماً لكل مائة جرام. ولليمون فوائد كثيرة، فهو يساعد على تخفيف الوزن وإزالة الشحوم، وشرابه منعش جداً.

البرتقال غني بفيتامين "سي"، التي تصل نسبته فيه إلى نصف جرام لكل مائة جرام. وللاستفادة من كامل كمية الفيتامين بداخله، يُنصح بتناوله طازجاً، لأن تخزين البرتقال يفقده جزءاً من الفيتامين. الكاتبة: دالين صلاحية




أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة