خلطات لتبيض الوجه والجسم في أسبوع

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية

Topic author
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 1050
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

خلطات لتبيض الوجه والجسم في أسبوع

مشاركة بواسطة منوعات » الأحد أكتوبر 08, 2017 10:53 pm

صورة

تحتل البشرة الخالية من الحبوب والشوائب والتصبعات والأفتح لوناً المرتبة الأولى في أبجدية الجمال عند المرأة، التي تبحث بشكل مستمر عن الحلول الأفضل للتخلص من مشاكل البشرة، وغالباً ما تلجأ لعالم الطب البديل الغني بالخلطات التي يمكن تحضيرها بالمنزل بأبسط الوسائل، فما رأيك أن نتعرف على أهم الخلطات لتبييض البشرة والجسم في أسبوع؟


خلطة الشوفان لتبييض الجسم والوجه في أسبوع :

يقدم الشوفان الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة، ويدخل بالكثير من الوصفات التي تضفي على البشرة نضارةً وتألقاً، يحتوي الشوفان على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الهامة المفيدة لصحة البشرة، والتي تساهم بشكل فعال بتفتيح الجلد وإزالة آثار التصبغات.

لتحضير وصفة من الشوفان :
  • امزجي مطحون الشوفان مع ثلاث ملاعق عسل وملعقتين من عصير الليمون حتى يتحول الخليط لعجينة طرية.
  • طبقيها على وجهك وجسمك لمدة ربع ساعة، حتى تجف العجينة، افركي وجهك وجسمك باليد لإزالة الجلد الميت.
  • اغسلي جسمك ووجهك بالماء الدافئ، ثم طبقي الكريم المرطب، واظبي على هذه الخلطة مدة أسبوع وستحصلين على نتائج مرضية.

خلطة ماء الزبادي وعصير الليمون لتبييض البشرة في أسبوع :

هذه الخلطة مكونة من عنصرين أساسيين يدخلان بشكل رئيسي في كل وصفات البشرة، وعندما يجتمعان معاً يكونان خليط سحري يعمل على تبييض البشرة، وتخليصها من مشاكل الاحمرار والشوائب والتصبغات، وتجعلها أنعم وأكثر جاذبية، والمواظبة على هذه الخلطة تعطي نتائج فورية بأقل من أسبوع.

لتحضير هذه الخلطة :
  • اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الزبادي مع عصير نصف الليمونة.
  • ادهني بشرتك بهذا الخليط، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر بشكل جيد.

خلطة الليمون مع ماء الورد لتبييض الجسم في أسبوع :

لا يخفى على أحد المكونات الهامة التي يحويها الليمون، والتي لها دورٌ هام في توحيد لون البشرة وتجديد خلاياها وتفتيحها، فضلاً عن دوره بالتخفيف من حدة الندوب وآثار الاحمرار، وإظهارها بمظهر يفيض بالحيوية والجمال. وأما المكون الثاني ماء الورد هو مستحضر مُستخدم منذ زمنٍ قديم، له الكثير من الفوائد في علاج مشاكل البشرة ومنحها التفتيح والمظهر المشرق.

لتحضير هذه الخلطة :
  • اخلطي كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقتين من ماء الورد، استمري بالخلط حتى تحصلي على مزيج متجانس متماسك.
  • ادهني جسمك بهذا الخليط، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع، لتحصلي على بشرة مشرقة أفتح لوناً.

خلطة ملح البحر لتبييض الجسم خلال أسبوع :

ملح البحر مادة بلورية تستخدم في علاج مشاكل الجلد، لما تحتويه من مواد مغذية يمكن أن تصنع فارقاً عجيباً وتعود بفوائد عديدة على صحة الجلد.

للاستفادة من خواص الملح البحري حضري الخلطة التالية :
  • ضعي ثلاثة أرباع كوب من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء كبير وافركيهم معاً بشكل جيد لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي نصف كوب من عصير الليمون، مع القليل من البابونج، وضعيهم جميعاً في وعاء مناسب محكم الإغلاق.
  • ادهني جسمك بالخليط، واتركيه لمدة نص ساعة، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ جيداً.
  • جففي جسمك جيداً، ثم ضعي الكريم المرطب.

خلطة العسل والحليب لتبييض الجسم في أسبوع :

العسل هو الاختيار المفضل لخبراء الطب البديل، لعلاج مشاكل البشرة بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الهامة كالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن التي لها دور فعال في تفتيح البشرة، ومنحها لون موحد خالي من الشوائب. أما الحليب وهو العنصر الثاني الداخل في تركيب هذه الوصفة يمكن وصفه بالمستحضر السحري، الذي يعمل على تبييض البشرة لما يحتويه من فيتامينات أهمها ب12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح العالي الفعالية.

لتحضير هذا الخليط :
  • اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، وأضيفي لها نصف ملعقة من زيت اللوز المر للحصول على خليط متجانس.
  • ادهني جسمك بهذا الخليط، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واظبي على هذا الخليط بشكل يومي لمدة أسبوع، لتحصلي على بشرة نضرة أفتح لوناً وأكثر إشراقاً.

خلطة النشاء والليمون لتبييض الجسم في أسبوع :

الليمون عنصر هام يدخل في الكثير من الخلطات الجمالية، لما يحتويه من عناصر مهمة تفيد في تغذية البشرة وإزالة تصبغاتها وإعطائها اللون المميز الأفتح والأجمل. النشاء هو مطحون الذرة، له من دور كبير في تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت، ومنحها التفتيح والإشراق الطبيعي.

لتحضير هذه الخلطة :
  • اخلطي أربع ملاعق من النشاء، مع كأس من عصير الليمون.
  • ادهني جسمك به واتركيه مدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع.

خلطة البطاطا والحليب لتبييض البشرة في أسبوع :

هذه الخلطة من الخلطات الفعالة لتفتيح البشرة خلال فترة وجيزة، وتجديد خلاياها ومنحها الإشراق والتوهج الطبيعي.

لتحضير هذه الخلطة :
  • اخلطي حبة بطاطا مهروسة مع القليل من اللبن والحليب.
  • وزعي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف وتمتص البشرة المكونات، ثم افركي الوجه بأطراف الأصابع بلطف لإزالة الخلايا الميتة.
  • اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر والصابون، وجففيه بشكل جيد، وضعي عليه الكريم المرطب.

المصدر : bashartek


أضف رد جديد