كيف تجعل زائريك يخلعون أحذيتهم بدون إحراج

كل المواضيع المتعلقة بالأسرة , المرأه , الرجل , الطفل , المطبخ , الأكل , الصحة , الجسم...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية

Topic author
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 970
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

كيف تجعل زائريك يخلعون أحذيتهم بدون إحراج

مشاركة بواسطة منوعات » الجمعة يونيو 16, 2017 2:04 am

صورة

في بلاد كاليابان والسويد قلّما تجد أحد يدخل المنزل بحذائه! ولكن في بعض البلاد لا يأبه كثيرًا الزوار بهذا الفعل مع أهميته! فطبقًا لتقرير أعده باحثون في جامعة أريزونا، الحذاء الذي جئت به من الخارج يحمل حوالي 66 مليون كائن حي على الأقل، نسبة كبيرة منهم من الباكتيريا الضارة! كما أثبتت دراسة أن الباكتيريا تعيش لمدة أطول في الأحذية أكثر من أي مكان آخر وتنتقل بكل سهولة للأرضيات.

بالرغم من هذا، فإن الشعور الذي يسيطر علينا بجانب الحاجة إلى المحافظة على طهارة المنزل من الضرر خاصة في حالة وجود أطفال، إلا أن الصراع يكمن في حاجتنا لجعل المنزل مكانًا مريحًا ومرحبًا بالزائرين دون أ ن ننقل لهم شعورًا محرجًًا. في هذا المقال نقدم لكم بعض الأفكار لكيفية جعلهم يخلون أحذيتهم بأريحية دون الشعور بأي مشاعر سلبية. إليكم المقال.


كن قدوة

صورة

عندما يدخل الضيوف للمنزل فيرونك أنت وزائريك تستقبلهم مرتدٍ شراب أو حذاء أو شبشب خاص بالمنزل فسيتوقع أنه سيقوم بذلك أيضًا بمنتهى السهولة. فقط ضع بعض الشباشب بجانب الباب واطلب منهم أن يرتدونها لراحتهم.


خزانة أحذية

صورة

وفّر خزانة أحذية أو مكان لوضع الأغراض عند الدخول إلى المنزل مباشرة واطلب منهم أن يتركوا أغراضهم فيه وحذائهم وبالتالي لن يكون الحذاء الشيء الوحيد الذي سيتركونه فلن يكون التركيز على هذا الطلب بشكل مباشر.


مقعد لخلع الحذاء

صورة

ضع مقعد لخلع الحذاء بجانب الباب وخزانة الأحذية واطلب منه أن يجلس ليستريح واسأله إذا كان سيخلع حذائه مع تقديم شيء مناسب له ليرتديه في قدميه.


التوضيخ المسبق

صورة

اطلب منهم بشكل مسبق عند دعوتهم أن يجلبوا الشبشب الخاص بهم خاصة في حالة وجود أطفال عندك موضحًا أن ذلك لحمايتهم من خطر الإصابات المعوية والأمراض لأنهم يلعبون ويضعون كل شيء في فمهم.


طريق ممهد

صورة

إذا كانوا سيقضون الليلة بدون حذاء فيجب عليك أن تتأكد من أن الأرضية ممهدة للمشي بدونهم فضع سجاد مناسب يغطي معظم الأماكن التي سيمشون فيها.


المصدر : HOMIFY


أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار