10 كتب مهمة ومُفيدة لرواد الأعمال

كل المواضيع المتعلقة بالأدب , الشعر , القصص , الروايات , المقالات...الخ
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية

Topic author
منوعات
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
ܔ█◄ مشرف ►█ܔ
مشاركات: 997
اشترك في: السبت سبتمبر 08, 2012 10:14 am

10 كتب مهمة ومُفيدة لرواد الأعمال

مشاركة بواسطة منوعات » الاثنين أغسطس 01, 2016 11:29 pm

صورة

إذا كنت أحد رواد الأعمال ، فبالتأكيد عليك أن تستعين بالكتب التي وضعت خصيصاً لرواد الأعمال حتى تستمر في طريق النجاح وتحقق أهدافك في أسرع وقت ، وإليك عزيزي الرجل قائمة بأهم 10 كتب مهمة ومفيدة لرواد الأعمال :

- Emotional Equations للمؤلف شيب كونلي الذي حاول أن يظهر من خلاله أن امتلاك وظيفة قوية لا يعني أن الأشخاص في مأمن من خطر التعرض لمآس.

- Business Adventures لمؤلفه جون بروكس : يصف أبرز اللحظات الخاصة بالعديد من الشركات الأميركية الكلاسيكية، بدءًا من فورد وانتهاءً بزيروكس.

- The Four Steps To The Epiphany لمؤلفه ستيف بلانك : يؤكد ضرورة أن يعمل رائد الأعمال على جعل منتجه ذا قوة جذب في الأسواق بأسرع صورة ممكنة، بدلاً من أن يطور نسخة نهائية من المنتج قبل أن يكشف عنه.

- 168 Hours للمؤلفة لورا فاندركام التي تحاول أن تؤكد حقيقة أننا نمتلك وقتاً متاحاً أكثر مما نتصور، وهو أمر يجب معرفته والاحتفاء به، خاصة وأن معظم المهن اليوم باتت تشكل مزيداً من الضغوطات على أصحابها نظراً الى ضيق الوقت.

- Far From the Tree للمؤلف أندرو سولومون ، وفيه يبرز ما سيعود عليك من نفع حين تضع المحن التي تواجهك في سياقها وتفهم أن كل تحد يجابهك ينطوي على فرصة للنمو.

- The Start-Up Of You لمؤلفيه ريد هوفمان وبين كازنوشا : يقدم خارطة طريق ممتازة لرواد الأعمال بناءً على خبرات ومسيرة عمل ريد هوفمان، المؤسس الشريك لموقع لينكد إن، مشدداً في هذا السياق على نقطتين غاية في الأهمية : أن يحرص رائد الأعمال أن يكون سباقاً وأن يطور دوماً في أعماله.

- From the Jungle to the Boardroom للمؤلف مايك موناهان، وفيه يبرز بعض القصص عن الحياة وقت الحروب وتطبيقها على تحديات الأعمال المعاصرة.

- Business Model Generation لمؤلفه ألكسندر أوستروالدر : يقدم دليلا متكاملا بخصوص الرؤى والتحديات المتعلقة بمجال ريادة الأعمال. وهو الكتاب الذي يقدم عدة نماذج وأفكار من شأنها أن تقدم لرواد الأعمال عدة مزايا تنافسية.

- Outliers لمؤلفه مالكولم غلادويل : هو الكتاب الذي يقدم رؤية بخصوص الدور الذي يؤديه العمل الجاد وكذلك الحظ بشكل متساو في ضمان تحقيق النجاح.

- What I Know Now: Letters to My Younger Self للمؤلفة إلين سبراغينز، وفيه تحاول تأكيد أهمية الاستفادة والتعلم مما سبق أن فعله الأشخاص في الماضي.


أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد